استراتيجيات البحث عن العقار المناسب

FacebookTwitterGoogle+PinterestTumblrStumbleUponLinkedInShare

عندما تبدأ عملية البحث عن منزل للشراء او للايجار… تبدأ معها رحلة قد تطول او تقصر بحسب شخصية ومتطلبات الباحث. اليوم سأتحدث عن الباحث عن مسكن وفي مقال اخر سأتحدث عن الشخص العارض (من يعرض منزله للبيع او للشراء).

عزيزي الباحث , يجب في بداية الامر ان تتاكد من نقطتين مهمتين الاولى هي ميزانيتك, هذه يجب ان تكون واضحة امامك بشكل مؤكد. والثانية هي متطلباتك في المسكن.

اما عن الميزانية فهي اما تكون مخصصة لاجار مسكن او شراءه جاهز ولا يحتاج الى تصليحات او تغيرات او تعديلات. او انك تقرر ان تؤجر مسكن او تشتريه في حالة غير مثالية وتتوقع انك ستضع مبلغا اضافيا على سعر الاجار او الشراء حتى تجعله يوافق  احتياجاتك ومتطلباتك.

هذه نقطة مهمة واساسية ولا اعتقد يجب ان يغفلها الشاري او المؤجر. لانها ممكن ان تؤدي الى عجز كبير في الميزانية وخلخلة في الوضع الاقتصادي للشخص, من نتائجها الاقتراض في احسن الاحوال.

بالنسبة للاولويات والمتطلبات, هذه لا تتم الا بحضور واستشارة كل من سيشغل المكان بشكل دائمي وهم على الاغلب افراد العائلة اذا كان المنزل مخصص للاستخدام الشخصي. حتى نحدد اولويات الجميع ونحصر الواقعي من هذه المتطلبات في قائمة تشكل نواة البحث.

اذا كان المنزل معد للاستثمار فهذا ايضا يقع ضمن المقال القادم باذن الله. شخصيا شهدت حالات شراء منازل بشكل سري لمفاجأة العائلة , وفي كثير من الاحيان تنقلب الى مفاجأة غير سارة. علينا التأكد من استشارة الجميع قبل الاقدام على الشراء.

اخيرا يجب ان تكون واقعيا بطلباتك وتوقعاتك ضمن حدود ميزانيتك, حتى لا تتعرض لخيبة الامل والاحباط.

ارجو ان تشاركونا باسئلتكم واستفساراتكم  ان وجدت.

No Comments Yet.

Leave a comment

*
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On Linkedin