اعادة تدوير وتجديد قطع الاثاث

FacebookTwitterGoogle+PinterestTumblrStumbleUponLinkedInShare

الملل ممكن يصيب الانسان بدرجات متفاوتة وبتردد مختلف. وبسبب الاوضاع الاقتصادية الصعبة والتي يمر بها العالم فان تجديد الاثاث كليا عن طريق شراء الاثاث الجاهز بالتاكيد هي عملية مكلفة اقتصاديا.

اذن ما الحل؟

1- عند الحاجة لاقتناء قطعة اثاث اضافية;  طاولة , سرير او كرسي مثلا…فاننا ممكن ان نلجأ لمعارض الاثاث المستعمل. الحقيقة ومن خلال التجربة فان هذه الاماكن ممكن ان تحتوي على قطع جميلة وفريدة. ستقوم انت بانقاذها من التلف. خصوصا بالنسبة للقطع الخشبية الخالية من التنجيد والاقمشة. طبعا ممكن تكون هذه المحلات متوفرة في بلد دون اخر, ولكن من الجيد ان نبدأ بخطوات تشجع على بيع او تبادل قطع الاثاث المستعمل. وبالتالي نقوم بخدمة بيئية جليلة لكوكبنا الجميل. بالنسبة لقطع الاثاث التي تحتوي على اقمشة مثل الكنبات او الكراسي, اذا كان القماش والبطانة في حالة جيدة فاننا لا نحتاج الا الى غسل  هذه الكنبات قبل استخدامها وهذا ايضا يمكن ان تقوم بيه شركات مختصة بالتنظيف, لغرض التاكد من السلامة الصحية للقطعة.

2- طيب لو فرضنا ان تمتلك قطعة قديمة ولكنها لا تناسب النمط المستخدم حاليا في بيتك, هناك طرق ووسائل من خلالها ممكن ان تحدث وتجدد من شكل القطعة. المواد ممكن ان تكون بسيطة مثل الصبغ عن طريق البخاخ او الصبغ بالفرشاة. يجب مراعات المواد الداخلة في صناعة القطعة والتاكد من محلات الاصباغ عن النوعية المناسبة للمادة المطلوبة. مثلا  لصبغ منضدة خشبية قديمة يجب اللجوء الى اصباغ خاصة بالاخشاب. على موقع اليوتيوب, ممكن ان نجد مقاطع متعددة لكيفية تجديد قطع الاثاث. اذا كنت تملك بعض العدد وانامل ابداعية كل ما عيلك هو متابعة المقاطع المصورة واتباع الخطوات المناسبة تحسين منظر قطع الاثاث القديمة.

3-  الكثير قد لا يمتلك هذه الانامل الخلاقة الابداعية , ولكن ممكن ان نبحث عن مهني محلي متخصص  بقطع الاثاث المطلوبة, نجار او حداد…مثلا وهو ممكن ان يقوم بتجديد القطعة واعطاءها عمرا جديدا بحسب ذوقنا وطلبنا.

4- ممكن تغيير موقع القطعة في المنزل. فمثلا ممكن للطاولات الجانبية المستخدمة في غرفة الجلوس, واذا كانت ذات طابع يشابه طابغ غرفة النوم, فاننا ممكن ان نستبدل موقعها. التغير هنا ممكن ان يتم باقل الاثمان لكن الحذر ان لا يكون المزج بين الطرز والانماط صحيحا وبالتالي لا تكون النتيجة مقبولة. في الصور ادناه اشرت الى كيفية تجديد طاولة قديمة وتحويلها الى منضدة منجدة من خلال صبغ الاطار المعدني ببخاخ خاص وتغليف الجزء العلوي بالاسفنج ومن ثم كبس القماش النهائي على الوجه وعمل بطانة لاسفل الطاولة. والصورة الثانية هي لمرآة كبيرة ذات لون ابيض باهت, تم تجديدها بواسطة صببغ اطارها الخشبي.

No Comments Yet.

Leave a comment

*
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On Linkedin